Site icon توجيه

إنطلاق الترشيح للاقسام التحضيرية لولوج المدارس والمعاهد العليا CPGE 2021-2022. آخر أجل 21-06-2021.

إنطلاق الترشيح للاقسام التحضيرية لولوج المدارس والمعاهد العليا CPGE 2021-2022.

– تستغرق الدراسة بالأقسام التحضيرية سنتين (2)

– وتهدف هذه الأقسام بالنسبة للتخصصات العلمية ( MPSI- PCSI – TSI) إلى التحضير لاجتياز المباراة الوطنية المشتركة CNC من أجل ولوج المدارس العليا للمهندسين بالمغرب ، أو ولوج المعهد العالي للتجارة وادارة المقاولات ISCAE أو مباريات المهندسين بفرنسا .

– في حين بالنسبة لتخصصات الاقتصاد (ECT- ECS ) تمكن CPGE من إجتياز المباراة الوطنية لمدارس التدبير CNAEM، و ولوج المعهد العالي للتجارة وادارة المقاولات ISCAE كما يمكن الترشح لبعض مباريات مدارس الاقتصاد والتدبير بفرنسا حسب التخصصات .

Bac Marocain (Voie 1) : Candidature en ligne ouverte.

Du 03/06/2021 Au 21/07/2021.

🔗رابط الترشيح الالكتروني :

🔹 بوابة الأقسام التحضيرية للمدارس العليا 👇👇
www.cpge.ac.ma
🔹 فضاء متمدرس بمنظومة مسار👇👇
massarservice.men.gov.ma/moutamadris

Bac Missions (Voie 2) : Ouverture prochaine.

⚠️ Le dépôt et le suivi de la candidature se font à travers l’espace “MOUTAMADRIS”.

⛔ المرجع : مذكرة رقم 21-047 بتاريخ 03 يونيو 2021 بشأن الالتحاق بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا برسم السنة الدراسية 2021-2022.

ـ أن يكون ممدرسا ويتابع دراسته (2020-2021) بالسنة الختامية من سلك البكالوريا بالمغرب في مؤسسة للتربية والتعليم العمومي أو مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي مرخص لها من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، ويكون قد تابع دراسته بالسنة الأولى من سلك البكالوريا بإحدى هذه المؤسسات؛
ـ ألا يتجاوز عمره 21 سنة بحلول 31 دجنبر 2021.

– يشترط في المترشح أن يكون حاصلا على البكالوريا الوطنية في إحدى دورتي 2021 بميزة مستحسن ويستثنى من شرط الميزة مترشحو شعبة العلوم الرياضية، وشعب العلوم والتكنولوجيا الكهربائية والعلوم والتكنولوجيا الميكانيكية، كما يشترط أن تكون شعبة البكالوريا المحصل عليها مناسبة لمسلك الأقسام التحضيرية المرغوبب فيه، وذلك في حدود المقاعد الشاغرة وفقا لما هو مبين: في الصور أسفله ؛

– من مستجدات 2021 أصبحت اماكنية الترشيح على مستوى مناطق الاستقطاب جهوية ، ويمكن لتلاميذ أكاديمية معينة الترشيح في جميع المراكز التابعة للجهة حسب ماهو متوفر وحسب التخصصات.
– تتم إجراءات الترشيح والقبول بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا بالنسبة للمترشحين الحاملين للبكالوريا الوطنية، وفق المسطرة المبينة في المذكرة المنظمة.

مذكرة رقم 21-047 بتاريخ 03 يونيو 2021

– بعد التسجيل يمكن تعديل المعلومات والترتيب طيلة الفترة المحددة للتسجيل ويتم الغط على sauvegarder من أجل تسجيل التعديلات .
– بعد المصادقة الاليكترونية Validation لايمكن التعديل و لا تغيير الترتيب الشعب المختارة.
– تتم طباعة طلب الترشيح والمصادقة عليه في البلدية أو الجماعة والاحتفاظ به لغاية ظهور النتائج.

Exit mobile version