Site icon توجيه

دليل توجيه نت 2024 الخاص بالسنة 2 بكالوريا وما بعد البكالوريا نسخة 2024.

افاق وتوضيحات المدارس والمعاهد Ecoles et instituts وفقا لاخر المستجدات
عتبات الانتقاء  الأولي للسنوات الأخيرة  Seuils de présélection حسب ماتوفر

    تمت مراجعة دليل توجيه نت الخاص بالسنة 2 بكالوريا وما بعد  الباك نسخة 2024 المعاهد والمدارس والجامعات العمومية، بشكل كامل ، حيث تم تحيين مجموعة من التكوينات والمدارس مع عدد المقاعد وفقا لاخر الاحصائيات المتوفرة .  أكثر من 100 مدرسة ومعهد مع  تفاصيل جديدة ومحينة ، بشكل مدقق وفقا للمراجع الرسمية. عدد الصفحات هو 46.
   دليل توجيه نت 2 باك وما بعد الباك 2024 يضم كافة الامكانات والمدارس والمعاهد والكليات العمومية الممكن ولوجها بشهادة البكالويا حسب المسالك مع تحديد عناوينها ومعلومات هامة عنها  ،  وكدلك المعدلات المطلوبة لمجموعة من المدارس في الانتقاء الأولي للسنوات الأخيرة من سنة 2021 إلى 2023 كما يضم الدليل بعض المعاهد العمومية الممكن ولوجها بمستوى البكالوريا، بالاضافة لتوجيهات هامة ،  حول مشاكل ارتفاع عتبات الانتقاء  الأولي وتوضيحات المباريات التي غيرت طريقة الانتقاء .
كما يقدم الدليل شروحات حول موعد بداية الترشيحات لمباريات 2024 ومجموعة من الايضاحات الهامة حول طرق  الترشح الممكنة.

هـــام :
1- نشير ان الدليل بالمجان و العمل تطوعي مع ضرورة الاحتفاظ بالحقوق والروابط لتوجيه نت.نت كما هي. و التحميل بالمجان حصريا على موقع توجيه نت .
2- ننصح التلاميذ وكل المعنيين بافاق مابعد البكالوريا 2024 بالاطلاع على الدليل منذ وقت مبكر حتى تتم الاحاطة باخر المستجدات المتعلقة بالمدارس والمعاهد العمومية بالمغرب.
3- ننصح بالاشتراك في قناة توجيه نت على الواتساب WhatsApp Tawjihnet للتوصل بالاشعارات مجانـا مثلما عودناكم مند سنوات :
>> رابط قناة توجيه نت WhatsApp Tawjihnet
4- شكر خاص لفريق موقع توجيه نت و لكل من ساهم في اخراج دليل توجيه نت الخاص بالسنة 2 بكالوريا وما بعد  الباك نسخة 2024 ، متمنياتنا بالتوفيق للجميع.
5- حجم الملف الدليل 5.54 Mo

Télécharger: dalil tawjihnet Bac 2024

Exit mobile version